إستجابات الصلاة | هاني رفعت


I HAVE HOPE2

 

by Hani Refaat on Tuesday, February 28, 2012

 

1) استجابة فورية: لما نصلي بحسب مشيئة الله في توقيت الله. يستجيب في الحال: (مثال): داود بعد سقوط صقلغ في يد العمالقة صلى واستجاب له الرب فوراً، يعقوب لما صلى قبل مقابلته مع عيسو، استجاب له الرب فوراً.

2) استجابة مؤجلة: فلما نصلي بحسب مشيئة الله ولكن ليس في توقيت الله، يستجيب الرب ولكن في توقيته هو: (مثال): حنة وهي تصلي لأجل طفل، داود وهو طريد اذ كتب في المزمور، انتظارا انتظرت الرب فمال الي وسمع صراخي، وهذا معنا أنه انتظر أي الاستجابة لم تكن فورية، ولهذا ينصحنا في مزمور أخر “انتظر الرب واصبر له، ليتشدد وليتشجع قلبك وانتظر الرب”

3) استجابة معدلة: فلما نصلي ليس بحسب مشيئة الله، ولكن في توقتي الله، يستجيب الرب فوراً ولكن يعطينا شيئاً غير ما طلبنا ان نأخذ، فهو يحل المشكلة أو يسدد الاحتياج ولكن بطريق أخر غير الطريق الذي اقترحناه. (مثال): بولس صلى من أجل الشوكة لكي يرفعها الله عنه، ولكن الرب قال له، “تكفيك نعمتي”، فالاستجابة كانت فورية ولكن كانت ليس برفع الشوكة ولكن باعطاء نعمة لتحمل الشوكة.

4) استجابة معدلة ومؤجلة: فنحن أحياناً نصرخ للرب ونطلب أشياء ليست في مشيئته، ويكون حتى حل المشكلة المطروحة ليس من مشيئته أن تحدث الآن ولا هذا هو التوقيت المناسب له. فيؤجل الاستجابة. لأنه من مصلحتنا أن نظل تحت الضيق فترة أخرى، وهو لا يخطئ في هذا أبداً. ثم لما يتدخل، يتدخل بحل أخر ليس هو الحل الذي اقترحناه عليه: (مثال): أخر الرب مجيئ اسحق لابراهيم، ولما ظن ابراهيم أن الحل هو اسماعيل. وطلب من الرب “ليعش اسماعيل امامك”، قال له الرب، أن هناك طفل أخر من سارة وليس من هاجر هو من سيكون حامل للوعد ونسله هو نسل البركة. فابراهيم أجابه الرب بعد سنوات طوال ولكن ليس عن طريق اسماعيل، بل عن طريق اسحق.

Advertisements

ما الذي يجول بخاطرك بخصوص التدوينة؟

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: