أين قال المسيح “أنا الله فأعبدوني”؟12 – الراعي الصالح – يوسف رياض – أقوال المسيح


قال المسيح إنه الراعي الصالح:

فلقد قال المسيح لليهود:

«أنا هو الراعي الصالح، والراعي الصالح يبذل نفسه عن الخراف» (يوحنا10: 14).

هذه الآية تحمل أكثر من دليل على كون المسيح هو الله، فالراعي الذي يرعى الأفراد والجماعات أيضًا، لا يمكن أن يكون – بحسب تعليم العهد القديم – شخصًا آخر بخلاف ”الرب“، ”الله“. قال داود: «الرب راعيّ فلا يعوزني شيء » (مزمور23: 1)، وقال إشعياء النبي عن الرب: «كراعٍ يرعى قطيعه، بذراعه يجمع الحملان، وفي حضنه يحملها، ويقود المرضعات» (إشعياء 40: 11). فالراعي هو الرب الله.

ثم إن المسيح قال هنا: «أنا هو الراعي الصالح». وفي مناسبة أخرى قال المسيح: «ليس أحد صالحًا إلا واحد وهو الله». فكون لا أحد صالح إلا الله، وكون المسيح صالحًا، كقوله هنا «أنا هو الراعي الصالح» يعني أنه قال عنه نفسه إنه هو الله.

————————————–

عن موقع بيت الله

http://www.baytallah.com

Comments
3 تعليقات to “أين قال المسيح “أنا الله فأعبدوني”؟12 – الراعي الصالح – يوسف رياض – أقوال المسيح”
  1. بنت اشور كتب:

    ربي وألهي يسوع المسيح + طوبى للذي يختارك أن تكون راعيه…لأنه معك فقط سيجد كل ما فقده في سنين عمره على الأرض… الأ وهو الحب ثم الحب ثم الحب

Trackbacks
Check out what others are saying...
  1. […] أين قال المسيح “أنا الله فأعبدوني”؟12 – الراعي الصالح … […]



ما الذي يجول بخاطرك بخصوص التدوينة؟

